انين المذنبين
فضل شعبان
عرض الخبر
رياض الجنة تنشط مشروع سقيا بآليات جديدة فعالة
تاريخ الخبر 02-06-2014 | عدد الزوار 1183

بعد الزيارة الاخيرة لمناطق الابار التي تمت خلال شهر ابريل وبعد قياس اثر تجربة المنظمة في حفر اربعة ابار خلال العام 2012 والتأكد من نجاح التجربة وفعالية الابار في التخفيف علي اهلنا الطيبون في تلك المناطق ، شرعت المنظمة في تفعيل مشروع سقيا وتسويقه لحفر آبار إضافية حيث تبرع سوداني مقيم بالسعودية ويعمل في المجال الطبي بمبلغ لحفر اول بئر بعد تفعيل المشروع ليسن بذلك سنة حسنه يكون له اجره واجر من عمل بها.

تعتمد آلية المنظمة الجديدة بالتاكيد علي قيام مناديب المنظمة بتحديد الإحداثيات بنظام الجي بي اس ابتداءا ليسهل متابعتها وصيانتها مستقبلا. كما سيقوم مناديب المنظمة بزيارة البئر عند التسليم وأختبارها والتاكد من صلاحيتها قبل استلامها وتوثيق ذلك من خلال الصورة والفديو ، علما بأن الشركة تلتزم بحفر البئر وبناءها بالطوب والاسمنت وعمل غطاء لها وتتابع صيانة البئر خاصة خلال السنة الاولى والتي عادة يحدث خلالها بعد النزول لبناء البئر ، كما تتابع الشركة عملية اعادة تغويص البئر بصورة مستمرة.



كل ذلك سيتم بتكلفة تبلغ 1200 دولار فقط اي بما يعادل ال 10 الف جنية تقريبا. وتقل التكلفة 900 دولار اي ما يعادل 7,700 جنية في حالة عدم رغبة المتبرع بزيارة البئر قبل وبعد الحفر.

كما توفر المنظمة امكانية تركيب طرمبة يدوية كرجاكة بقيمة 3,200 دولار اي ما يعادل ال 27 الف جنية سوداني تقريبا ، او تركيب طرمبة كهربائية مع مولد للكهرباء و خزان لحفظ المياه بتكلفة 6,300 دولار اي ما يعادل ال 55 الف جنية سوداني تقريبا.


الدعوة مقدمة للمحسنين واهل الخير لدعم مشروع سقيا الماء من خلال رعاية حفرهم للأبار.


في الطريق لمكان البئر الجديد


0 صوت
الابار , سقيا , رياض , السودان , الجنة , حفر , الماء
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
5 + 6 = أدخل الكود
Powered by: MktbaGold 6.5
جميع الحقوق محفوظة لرياض الجنة
تدعم مايكروسوفت إنترنت إكسبلورر 11.0 . فايرفوكس 1.0. سفاري 1.2. أوبرا 6.0