انين المذنبين
فضل شعبان
عرض الخبر
الجمعية العمومية لرياض الجنة تعقد اولى اجتماعتها
تاريخ الخبر 18-06-2013 | عدد الزوار 870

عقدت الجمعية العمومية لجمعية رياض الجنة للتنمية البشرية والمجتمعية في السودان اولى اجتماعتها بمباني مؤسسة الزبير الخيرية بالخرطوم وذلك لمناقشة وإجازة النظام الأساسي للجميعة و اختيار الجهاز التنفيذي للمنظمة.

وقد حضر الإجتماع ممثل من مفوضية العمل التطوعي والإنسان بالسودان و خمسة وعشرون عضوا من الجمعية العمومية والبالغ عدد اعضاءها ثلاثون عضوا ، وقد تم خلال الإجتماع مناقشة النظام الأساسي للمنظمة علي ضوء قانون تنظيم العمل التطوعي والإنساني بالسودان للعام 2006 واقرار التعديلات المطلوبة من قبل المفوضية ومن قبل اعضاء الجمعية.

كما تم مناقشة انتخاب الجهاز التنفيذي للمنظمة وتم الإتفاق علي ان يتم اختيار ثلاثة اعضاء من من الجهاز التنفيذي خلال الإجتماع علي ان يقوم هؤلاء الاعضاء بتسمية بقية الأعضاء الاربعة ، وتم ترشيح خمسة اعضاء من الجمعية ليتم عن طريق الإنتخاب العلني إختيار ثلاثة منهم.

وقد تم بالإنتخاب تسمية كل من :

1- اشجان تاج السر بشير مديرا تنفيذيا للمنظمة.

2- دكتور طارق عبدالله نائب المدير التنفيذي للمنظمة.

3- حياة علي مديرا للشئون المالية للمنظمة.

وبعد أن بارك مندوب المفوضية لأعضاء الجمعية العمومية قيام المنظمة ووعده بإصدار شهادة الإنشاء خلال اسبوع من تاريخ الإجتماع قام المدير التنفيذي المنتخب بدعوة اعضاء اللجنة العمومية لمؤدبة غداء علي شرف المناسبة ومن اجل التعارف بين الاعضاء الذين كان لقاءهم من خلال موقع التواصل الإجتماعي - الفيس بوك -.

الجدير بالذكر أن رياض الجنة بدأت كمجموعة علي موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك مكونة من شباب سوداني مثقف وواعي وملتزم بهدف ترك بصمة ايجابية في المجتمع السوداني من خلال اطلاق مبادرات لتطوير الفرد، والمجتمع السوداني.

كانت البداية في مايو 2011 ومن الفيس بوك انطلقت صفحة رياض الجنة حيث بدأت تنشر مواضيع تحت اسم اضاءة تهدف إلي تعزيز السلوكيات الإيجابية للإنسان السوداني وتقويم السلبي منها، غطت هذه الإضاءات شتى مجالات العلوم ، مثل اضاءة احسنت اصبت السنة ، وتنمية الذات ، وبيوت مطمئنة ، اسعد امراة ، صفقات رابحة وبكرة احلى وغيرها من الإضاءات.


بعد اطلاق الصفحة وبعد اربعة اشهر اطلقت رياض الجنة صفحتها علي موقع اليوتيوب ونشرت اول انتاج اعلامي لها بأسم رمضان فرصة للتغير.

ثم تطور الامر في بدايات 2012 من خلال مشاركة الصفحة انشطة اعضاءها الخيرية ، مثل دعم اسبوع كلية الهندسة ، والمساهمة صيانة معهد مسلم ، وحملة انسان لرعاية الاطفال مجهولي الابوين وغيرها.


بعد نجاح تجربة العمل الخيري الاولى بدأنا جديا في مايو 2012 في دخول مجال العمل الخيري في السودان من اوسع ابوابه فبدأنا بإطلاق المشاريع ، مثل مشروع تراحم الرائد لتوفير ادوية الاطفال و مشروع سقيا لحفر الابار وغيرها.

الإجتماع الاول للجمعية التأسيسية


3 صوت
العمومية , إجتماع , الجنة , لرياض , الاول , الجمعية
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
2 + 4 = أدخل الكود
Powered by: MktbaGold 6.5
جميع الحقوق محفوظة لرياض الجنة
تدعم مايكروسوفت إنترنت إكسبلورر 11.0 . فايرفوكس 1.0. سفاري 1.2. أوبرا 6.0